برنامج مجددون ل د.عمرو خالد

برنامج مجددون للأستاذ عمرو خالد (الموسم الأول)، أذيع على قناة دبي كل يوم جمعة الساعة العاشرة مساء.

هو أول برنامج واقعي هادف، جمع البرنامج 16 متسابق (8 شباب و 8 بنات) تم اختيارهم من أصل 250000 متقدم.

هدف البرنامج: هو إيصال أفكار تجديدية للأمة وللشباب خاصة.

يتم تقسيم المتسابقين إلى فريقين وتعطى مهمة تحمل هدف مهم لأجل التنمية والتجديد في حياة الأمة، ويعطى الفريقين مدة ثلاث أيام (72ساعة بالضبط) لتنفيذ المهمة ثم تكون جلسة الحكم، ويتم فيها مناقشة أداء كل فريق في تحقيق المهمة، وهناك معايير مختلفة لتحديد الفريق الفائز ليس فقط هل تحققت المهمة أم لا؟، ولكن أيضا منها العمل الجماعي في الفريق، طريقة القيادة، الاستعانة بالخبراء والمستشارين الذين يوفرهم البرنامج لكل فريق في كل مهمة حسب طبيعة المهمة، مدى تحقق الفائدة ودرجة تحقق الهدف الذي وضعت من أجله المهمة، وغيرها من المعايير المختلفة التي ترتئيها لجنة التقييم المؤلفة من الأستاذ عمرو خالد والمستشارين في كل حلقة.

(برنامج واقعي هادف) تعني هذه الكلمة أنه يتم تصوير الفريق في كل خطوة من خطوات تنفيذ المهمة حتى الاجتماعات وركوب السيارات والزيارات وكل شيء، ثم يتم عرض جزء من هذه الخطوات في كل حلقة قبل جلسة التقييم في  ما يقارب الثلاثين دقيقة أو يزيد.

بالإضافة إلى أن المشتركين تم اختيارهم بناء على مدى نجاحهم في حياتهم العلمية والعملية، ومدى مشاركتهم في الأعمال التطوعية قبل الاشتراك في البرنامج أو التقدم له، ومعايير قوة الشخصية والصفات القيادية والأفكار التجديدية ومدى الاهتمام بقضايا الأمة ومشاكلها ودرجة الطموح وتحمل المسئولية.

وقد تم اختيار المهام والمواضيع التي تغطيها الحلقات بعناية فائقة لتغطي اكبر قدر من المواضيع اللازمة لنهضة أي أمة ومنها: الاهتمام بالأيتام، صلة الأرحام، حسن استخدام التكنولوجيا، التعليم، البطالة، الكرة في القرى (الرياضة)، الزواج العرفي.

والجائزة الكبيرة النهائية هي لفائز أو فائزة واحد ومقدارها 100 ألف يورو، ثمانون ألف منها مخصصة لمشروع تنموي يفيد الناس يختاره المجدد الفائز، والعشرين الباقية هي جائزة شخصية يفعل بها ما يريد، وقد كانت الحلقة الأخيرة والفاصلة بين المتسابقين وهم(خالد دياب – معالي فقيه) هي عرض للمشاريع التي ينوون تنفيذها إذا فازوا بالجائزة، ولقد فاز بلقب (المجدد الأول) المتسابق (خالد دياب) وهو سيناريست مصري.

هذا وصف بسيط للبرنامج وطبيعته وهو الآن يعرض على قناة المحور كل يوم اثنين الساعة السابعة مساء ويعاد الساعة 12 بعد منتصف الليل في نفس اليوم، أنصحكم بمتابعته على التلفاز أو من خلال موقع البرنامج http://mujaddidun.amrkhaled.net/index.php .

هناك الكثير من النشاطات التي يمكن أن تشاهدها عن البرنامج وآثاره، سواء من خلال الموقع الرسمي أو من خلال صفحات المجددون والبرنامج والأستاذ عمرو خالد على الفيس بوك، أو من خلال مدونات المشتركين أو موقع اليوتيوب.

لي عودة قريبة في موضوع آخر عن تفاصيل كثيرة عن البرنامج وروابط تخص الحلقات واللقاءات وما كتب عنه وعن الفوائد التي تركها هذا البرنامج على الشباب بشكل عام وعلى بشكل خاص، فأنا من المتابعين بقوة كل أسبوع في أيام الإجازة (الجمعة والسبت) لهذا البرنامج وما يتعلق به.

وهذه بعض الروابط على السريع:

صفحة مجددون : http://www.facebook.com/mujaddidun

صفحة الدكتور عمرو خالد: http://www.facebook.com/AmrKhaled

صفحة إيثار الكتاتني –أحد المشاركات في البرنامج- : http://www.facebook.com/etharkatatney

 

مجددون على قناة المحور

مجددون على قناة المحور

3 thoughts on “برنامج مجددون ل د.عمرو خالد

  1. ابوالقاسم الشيخ علي قال:

    الموضوع حلو بس فكرة البرنامج قديمه مأخذوة عن فكرة برنامج امريكي كان يقدمه المليونير المشهور دونالد ترامب

  2. Yousef قال:

    ابوالقاسم، شكرا لمرورك
    ثانيا: ليس عيبا من تنفيذ افكار جيدة ومفيدة، لكن الفكرة تطبق لأول مرة في الوطن العربي
    والطابع الذي نفذ به طابعا اسلاميا وهذا امر جيد ايضا

  3. نسرين قال:

    مشكور يا اخي يوسف لاهتمامك بهيك مواضيع وبرامج فعلا نحتاجها ونحتاج ان نستفيد منها والعبرة ليس في تقليد الاخرين بل نعرف كيف نستفيد من تجارب الاخرين ونضيف عليهاخبراتنا لتصبح في خدمة المجتمع والدين ** نسرين

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s