احتفال الطائرات الورقية

Kites Festival - 2010 Summer Games - UNRWA

7500 طفل، 1000 منشط، 200 منسق ومنظم، حوالي 180 شاهد محلي، 350 دونما، 167 حافلة، ما يقارب 9000 طائرة ورقية مصنعة يدويا، 14 يوم من التخطيط والتنفيذ، كلها حقائق وأرقام تصف هذا المشهد المهيب…

احتفال الطائرات الورقية على شاطئ بيت لاهيا كان نتاج جمع كل هذه الأرقام في آن واحد، حيث استطاع أطفال غزة المشاركين في برنامج ألعاب الصيف 2010 الذي تنظمه الأونروا، من تحطيم الرقم القياسي في موسوعة جينيس في تطيير أكبر عدد من الطائرات الورقية في آن واحد، حيث استعد 7500 طفل في مساحة أرض تقدر بحوالي 350 دونما، استعدوا لتطيير طائراتهم الورقية التي صنعوها بأيديهم، ليملأوا سماء غزة أملا وبهجة رغم كل شيء…

وقد نجح ما يقارب 7200 منهم في تطيير طائراتهم لمدة 30 ثانية متواصلة معا ليحطموا الرقم السابق الذي حققوه العام الماضي.

هذا الاحتفال له أوجه جميلة كثيرة، فرغم حرارة الشمس، وصعوبة التحرك في الأرض الرملية، مكث الأطفال أكثر من ساعة، محافظين وملتزمين بالتعليمات، ليحققوا هذا النجاح، وفي لحظات معدودة تنسى كل الشعور بالتعب الجسدي عندما ترى المظهر وترى الفرحة على وجوه الأطفال والمنشطين والمنظمين جميعا…

لقد تنفست الصعداء بعد انتهاء المهمة الكبيرة الأخيرة في الاحتفال وهي صعود الأطفال إلى حافلاتهم وعودتهم سالمين إلى بيوتهم الموزعة في شتى مناطق قطاع غزة.

فعلا، ليس هناك مستحيل مع الإصرار، وليس هناك صعبا مع التنظيم الجيد والتنفيذ الملتزم بما تم تخطيطه، وكما يقول المثل الذي يردده أحد قادة هذا الاحتفال د.محمد العايدي: “اللي بينخط بده ينحط”، أي كما تم التخطيط بنجاح يجب الالتزام بالخطط والتنفيذ بنجاح أيضا.

During preparation

Kites Festival

Kites FestivalKites Festival

Kites Festival