موظف الشهر

لا يمكن ل “فتى الصناديق” أن يكون “موظف الشهر”.

عبارة أخذتها من فيلم أجنبي بعنوان: (Employee of the month)، تدور فكرة الفيلم عن موظفين يتنافسان للحصول على لقب موظف الشهر في متجر كبير، الأول يعمل صراف، فاز بلقب موظف الشهر ل17 مرة متتالية، والثاني: موظف يأتي بالصناديق الفارغة للصرافين حتى يضعوا فيها مشتريات الزبائن.

بالطبع طبيعة المهمة لها دور في مدى إمكانية أن يكون هذا الموظف مميزا من عدمه، لم يستطع فتى الصناديق المنافسة كثيرا في البداية، لكنه حاول  بقدر ما استطاع، حتى أتته الفرصة عندما توفت أحد الصرافين فبادر أن يحل محلها في يوم هام للمتجر، ثم استطاع أن يثبت نفسه في المكان الجديد، وجاءته فرصة أخرى دون سابق إعداد ليلعب مع فريق المتجر ويكون سببا في ربح الفريق.

ما أود الوصول له بعد هذا الشرح أنه لم يكن من الممكن لفتى يقوم بمهمة سهلة أي شخص يمكنه أن يقوم بها أن يكون موظف الشهر، لكنه حاول الاجتهاد في البداية بحسب ظروف وظيفته ثم جاءته الفرصة فأحسن استغلالها، وكذلك نحن لا نستطيع أن نؤثر في المجتمع والمحيطين بنا ويكون لنا أثر ومنفعة لمجتمعنا إن رضينا بالقليل من العمل والقليل من المسئولية والقليل من المخاطرة والكثير من الخوف من الفشل، والكثير من (المشي جنب الحيط)، يجب على الإنسان أن يحسن استغلال الفرصة ويبادر ويغامر، يتعب ويجد ويجتهد وسيجد أن الله عز وجل إذا أخلص النية سيمهد له الطريق وييسرها له ليكون ذا منفعة لمجتمعه وناسه…

المعنى الثاني في الفيلم، أن هذا الشخص عندما وضع أمامه هدف (موظف الشهر) لم يعد يرى أصدقائه القدامى وأخطأ مع الغير، وهنا الحكمة في البحث والسعي وراء الهدف مع عدم نسيان الواجبات والاعتبارات الشخصية والأدبية الأخرى، أنصحكم وبالكاد أقوم بهذا، لكن لعل قارئ يكون أفضل مني حالا في هذا الأمر.

لا تيأس إذا كانت مهمتك صغيرة في البداية، اجتهد فيها حتى تستطيع أن تصعد السلم درجة درجة وأنت واثق من نفسك، لكن إياك أن ترضى بهذا الدور للأبد، هنا الفرق بين من يبدأ موظف صغير ثم يكبر، وموظف آخر بدأ موظف صغير وتقاعد في نفس المكان، الأول اتخذ من هذا المكان نقطة انطلاق، والثاني جعلها الكراج والمصف فلم يحاول العمل على الارتقاء بنفسه وقدراته.

One thought on “موظف الشهر

  1. Shbbk | شبك قال:

    موظف الشهر…

    لا يمكن ل “فتى الصناديق” أن يكون “موظف الشهر”. عبارة أخذتها من فيلم أجنبي بعنوان: (Employee of the month)، تدور فكرة الفيلم عن موظفين يتناف………

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s