هواياتي المفضلة

كنت زمان احتار كثير علشان اعرف ايش هواياتي، ولما حدا يسألني السؤال المعتاد: (ايش هي هواياتك؟؟)، كنت أحكي شغلات عامة الكل ممكن يحكيها بدون ما أكون مقتنع تماما في اللي بأحكيه، يمكن علشان كان يكون فيه كثير شغلات في بالي بأحبها وبأحب اعملها بس مش عارف ايش الأهم بالنسبة إلي.

لكن الآن، صار الموضوع واضح اكثر، قديش أنا باكون أكثر سعيد وراضي ومبسوط وأنا باعمل الاشي هادا أو حتى أشوف حدا ثاني بيعمله، قديش بأكون أنا بأحبه وهو من هواياتي المفضلة.

وهيك عرفت انه من أهم هواياتي أو الأشياء اللي بأحب اعملها هي المطالعة والكتابة والتصوير.

Writing: One of my favorite hobbies

الكتابة بعبّر فيها عن اللي جواي، أفكاري وآرائي، يعني أتذكر انه لما دخل شارون على الأقصى عام 2000، بأتذكر حالي وأنا قاعد على المكتب وبأحاول اكتب اشي عن اللي صار، وأنا في الإعدادية جمعت كتاب عن اشي بالكمبيوتر، وكان نفسي اعمله سلسلة، أنا حتى الأفلام اللي بتتكلم عن قصص كتاب أو كاتب باكون سعيد جدا وأنا بتفرج عليها وباكون مركز خالص، ههههه. وهادي المدونة هي التطبيق العملي لهادي الهواية، وبيني وبينكم الكتابة على الكمبيوتر بالنسبة إلي متعة أكثر من الكتابة على الورق في اغلب الأوقات.

وآخر الأفلام اللي حضرتها ومتعلقة بهالموضوع هو The freedom writers. طبعا مش بالزبط هاي الشغلات بس اللي خلتني أعرف هواياتي، بس هادي كانت مؤشرات.

Taking photo: One of my favorite hobbiesوالهواية الثانية التصوير، سواء الفيديو أو الفوتو، بأستمتع وأنا التقط الصور لحدث معين أو شخص عزيز، باستمتع وأنا بتفرج على الصور القديمة وخاصة الصور اللي أنا صورتها، حتى إني بأحب كثير أتفرج على كبشة المصورين اللي بيكونوا موجودين في المؤتمرات أو المهرجانات، باكون سعيد وأنا بأراقبهم وأراقب شغلهم.

يمكن هادي أول مرة بحكي بالعامية، وأول مرة بحكي عن شي متعلق فيّ بشكل كبير، بس شعرت انه حلو نتعرف على بعض اكثر، ويمكن حدا يستخدم نفس الطريقة علشان يعرفنا على هواياته أو ما يحب.

تحياتي لكم، وألقاكم على خير،،،

 

5 أفكار على ”هواياتي المفضلة

  1. استمتعت وأنا أطالع دفتر ذكرياتك من خلال هذه النافذة الصغيرة التي شرعت لنا الدخول من بين ثناياها لعالمك الصغير.. وأبيت إلا أن تنقلنا لعالم الكبار وهمومهم.. ونضجهم أيضاً..
    وكم هو الشبه كبير بينك وبيني صديقي العزيز فيما أسلفت من هوايات وأفكار..
    كنت أشعر بالغيظ عندما أقرأ في “مجلة ميكي” هوايات أصدقاء ميكي: جمع الطوابع
    شو يعني جمع الطوابع.. مش فاهم أصلاً شو يعني هواية جمع الطوابع.. فأي حدا يسألني شو هواياتك أجيب بلا تفكير: جمع الطوابع

    لدرجة أنني قبل أن أقرأ موضوعك هذا كنت بصدد كتابة تدوينة عن جمع الطوابع :)

    سأبحث عن الفلم المذكور وأشاهده بإذن الله

    • Yousef قال:

      يسعدني جدا مرورك يا أبو فارس
      عارف، احيانا حتى الهوايات بتصير غيرة وتقليد للأسف طبعا
      حلو كثير الواحد يقدر يتعرف على هواياته الحقيقة وينميها وتفيده في يوم من الأيام
      او حتى ما تفيده، يكفي ان يجد المتعة في ممارستها
      وتحياتي

  2. sara omer قال:

    I think I know the rights of his hobbies is important but it is easy .. I like you method of a search and you think .. I always type Notes me on paper but I ll I try to write it on my computer .. may be the most beautiful .. also encouraged me to use the same method to define the my hobbies .. Thanks

    • Yousef قال:

      يسعدني مرورك وتعليقك اخت سارة
      ويسعدني أيضا ان أتعرف على هذه الهوايات
      ولا مانع ان تكتبي بعضها هنا، سيكون هذا شرف لمدونتي

أضف تعليق

